التخطي إلى المحتوى
أسعار السفر البري من مصر الى السعودية 2022 مع موعد السفر بحراً من سفاجا إلى السعودية
أسعار السفر البري من مصر الى السعودية 2022 مع موعد السفر بحراً من سفاجا إلى السعودية

أسعار السفر البري من مصر الى السعودية 2022 مع موعد السفر بحراً من سفاجا إلى السعودية. ونظراً للحدود المشتركة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية عبر البحر الأحمر ، هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها السفر بالطيران او البحري والميناء عبر محطة سفاجا والطريقة الثالثة هي النقل البري عبر هذين الميناءين ويمكنك بسهولة بوضع سيارتك على باخرة أو عبارة لاستخدامها في مصر أو المملكة العربية السعودية.

قد يفضل الكثير من الأشخاص الذين يخشون السفر جواً أو عن طريق القوارب السفر براً ، ومن خلال موقعنا سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية ومعرفة أسعار السفر البري من مصر الى السعودية 2022 .

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على ما يلي : أسعار السفر البري من مصر الى السعودية,سعر السفر من السعودية الى مصر بالسيارة ,رسوم الجمركية للسيارات في مصر,اسعار تذاكر السفر في ميناء ضباء, موعد السفر بحراً من سفاجا إلى السعوديه,شروط السفر من مصر إلى السعودية تابع مع مصدرك.

أسعار السفر البري من مصر الى السعودية 2022

أسعار السفر البري من مصر الى السعودية 2022 وفيما يلي سعر السفر البري ذاتي القيادة من مصر الى السعودية وسنقوم بشرح التكلفة لكم من خلال النقاط التالية:

  1. سعر التذكرة 1200 جنيه للجيب و 900 جنيه للصالون.
  2. تكلفة النقل والتفريغ في مصر 450 جنيه مصري.
  3. تبلغ تكلفة النقل والتفريغ داخل المملكة العربية السعودية حوالي 300 ريال سعودي.
  4. تكلفة الطريق حوالي 1500 جنيه مصري.
  5. تبلغ الأجرة على العبارة 1200 جنيه مصري للفرد ورسوم VIP 1300 جنيه مصري.

تعرف ايضا على : خطوات تسجيل القادمين إلى السعودية لثلاث فئات تحددها وزارة الداخلية

سعر السفر من السعودية الى مصر بالسيارة 2022

وفيما يلي  سعر السفر من السعودية الى مصر بالسيارة 2022 وكذا سعرها بالريال السعودي كما يلي:

  1. وبلغت تكلفة توربين السيارة طيلة الرحلة 850 ريالاً تقريباً.
  2. تبلغ تكلفة البنزين المستخدم في السيارات قرابة 450 ريالاً سعودياً.
  3. يبلغ سعر تذكرة عبور السيارة حوالي 850 ريال سعودي.
  4. تكلفة النقل والتفريغ داخل مصر والمملكة 300 ريال سعودي.
  5. مصاريف السفر و 450 ريال سعودي للفرد.
  6. الشحن إلى مصر 1000 ريال سعودي.

نريد أن نوضح المقصود بالطريق البري من المملكة العربية السعودية إلى مصر ، فالطريق البري من ميناء دوربار بالمملكة العربية السعودية إلى ميناء سفاجا بجمهورية مصر العربية ، وبالعكس.

عادة ما يكون الغرض من السفر بالقيادة الذاتية هو استخدام السيارة أثناء إقامتك في الدولة الثانية التي ستذهب إليها. يجب عليك القيادة إلى الميناء واستخدام تذكرتك لأخذ العبارة أو القارب السريع لدفع ثمن التذكرة. عند وصولك في الدولة الثانية ، يمكنك السفر هناك ، استخدمها أثناء إقامتك في البلد.

يمكنك معرفة ايضا : تنويه هام من الجوازات السعودية للمقيمين

رسوم الجمركية للسيارات في مصر 2022

التعريفات  رسوم الجمركية للسيارات في مصر التي تريد دخولها مصر بشكل دائم دون إعادة البضائع هي كالتالي:

  • بالنسبة للسيارة ذات السعة القصوى للإزاحة 1600 سم مكعب ، ستكون التعريفة 40٪ من السعر الإجمالي بالإضافة إلى 15٪ ضريبة المبيعات بالإضافة إلى 3٪ تكلفة التطوير.
  • البيان الجمركي للسيارات من 1601 إلى 2000 سي سي هو 135٪ من السعر الإجمالي ، بالإضافة إلى 30٪ ضريبة الأعمال بالإضافة إلى 5٪ رسوم التطوير.
  • بالنسبة للسيارات التي يزيد إزاحتها عن 2000 سم مكعب ، فإن التعريفة ستكون 135٪ من السعر الإجمالي ، بالإضافة إلى 45٪ من ضريبة المبيعات ، بالإضافة إلى 8.5٪ من تكاليف التطوير.
  • هذه جمارك تفصيلية لجميع أنواع السيارات بناءً على إزاحة المحرك ، حيث تأتي النسبة الجمركية من السعر النهائي للسيارة في السوق العالمية.

يمكنك معرفة ايضا : رابط تجديد الإقامة الربع السنوي بالسعودية مع الشروط والرسوم

اسعار تذاكر السفر في ميناء ضباء 2022

تختلف اسعار تذاكر السفر في ميناء ضباء 2022 من منطقة إلى أخرى ، وتختلف الأسعار حسب العمر ، ابتداءً من ميناء دوربار الأسعار كالتالي:

  1. أجرة الدرجة الأولى للشخص البالغ 320 ريال ذهاب فقط.
  2. فئة بريميوم حتي 360 ريال.
  3. سعر التذكرة لسيارة 4 سلندر 815 ريال.
  4. وعندما تزداد قيمة التذكرة ، فإذا كان حجم السيارة وعدد الاسطوانات كبير ، تصل السيارة الكبيرة إلى 1050 ريال.
  5. الأطفال والرضع دون سن الثانية مجانيون ، والأطفال من سن سنتين فأكثر نصف تذكرة ، والقيمة المالية للسيارة المغادرة من ميناء دوربار 600 ريال فقط ، وتزداد حسب كل راكب أو جنسية. في الغردقة ، ستدفع ما يقرب من 1،000 ريال سعودي أو 1،500 جنيه مصري كرسوم جمركية.

يمكنك معرفة ايضا : نموذج طلب إقامة نموذج تجديد اقامة في السعودية (PDF – Word)

موعد السفر بحراً من سفاجا إلى السعوديه

وحول شروط السفر من مصر إلى المملكة العربية السعودية ، أوضح عادل حنفي ، نائب رئيس الاتحاد المصري للمملكة العربية السعودية ، أن المصريين الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية سيسافرون إلى دولة / منطقة لم تعلق سفرهم. السفر ، مثل البحرين وكينيا أو السودان ، مما يعني أن هذا البلد / المنطقة ستكون نقطة عبوره قبل دخول المملكة العربية السعودية.

كما أوضح حنفي شروط السفر من مصر إلى المملكة العربية السعودية عام 2021. ويجب على المواطنين المصريين الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية الحجر الصحي في أحد فنادق المملكة العربية السعودية المعتمد من وزارة الصحة السعودية لمدة 7 أيام. ويتحمل المصروفات بشرط إجراء المسحات في اليوم السادس من العزل. pcr “، يتحمل التكلفة أيضًا.

شروط السفر من مصر إلى السعودية 2022

وفيما يتعلق بشروط السفر من مصر إلى السعودية 2022، أوضحت السفارة السعودية في بيان أمس ، أن هناك ثلاثة شروط أساسية ، وهي كالتالي:

  1. الأول هو إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 8 سنوات قبل 72 ساعة تقريبًا من الرحلة ، باستثناء المواطنين السعوديين.
  2. الحجر الصحي لمدة 7 أيام ، وإجراء اختبارين PCR عند الوصول ، وإجراء اختبار ثان بعد 6 أيام من الحجر الصحي المؤسسي.
  3. يجب على جميع الركاب الخاضعين لأنظمة الحجر الصحي المؤسسي دفع قيمة الحجر الصحي المؤسسي قبل المرور عبر مكتب مبيعات مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717 ، وتقديم إثبات (EMD) في وقت تسجيل الوصول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *