التخطي إلى المحتوى
استدعاء السفير اليمني في لبنان من قبل الشرعية
السفير عبدالله الدعيس

قامت الحكومه اليمنيه باستدعاء السفير اليمني في لبنان عبدالله الدعيس للمناقشه حول التصريحات التي ادلى بها وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي حول مايتعرض له اليمن من قبل دول التحالف و استنكاره واعتباره اجرام في حق اليمنيين

وتحدثت  وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان نشرته وكالة “سبأ” الرسمية، إن القرار جاء بعد رسالة الاحتجاج التي سلمها سفير البلاد في بيروت للخارجية اللبنانية الأربعاء الماضي بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وادانت تلك التصريحات واعتبرتها انحرافا عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة ميليشيا الحوثي والتي أوغلت في الإجرام والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني فإنها تعلن استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور”.

وبحسب الافاده فإن اليمن حكومة وشعباً ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته”.

على الصعيد الميداني، قتل 3 مدنيين وأصيب آخران الليلة، إثر قصف شنته مليشيات الحوثي الموالية لإيران على سيارة تُقل مسافرين غربي محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

واكدت مصادر طبية إن قسم الطوارئ، في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافضه تعز استقبلت 5 حالات “جرحى مدنيين” منها 3 حالات وفاة.

وافادت المصادر إلى أن الضحايا سقطوا إثر سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي على سيارة مارة في قرية الأشعاب، بمديرية جبل حبشي غربي تعز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *