التخطي إلى المحتوى
استعلام عن رسوم المرافقين وهل سيتم الغاء رسوم المرافقين
خطوات استعلام عن رسوم المرافقين ومعرفة هل سيتم الغاء رسوم المرافقين

خطوات استعلام عن رسوم المرافقين ومعرفة هل سيتم الغاء رسوم المرافقين وكم رسوم المرافقين , بأرقام الإقامة فقد قامت حكومة المملكة العربية السعودية بفرض رسوم المرافقين مؤخرا، لذا فإن تكلفة استعلام عن رسوم المرافقين بأرقام الإقامة من الأمور التي يبحث عنها المقيمون في المملكة العربية السعودية.

من خلال الإدارة العامة للجوازات طرقًا متنوعة لدفع هذه الرسوم المفروضة على المقيمين ، ويمكن القيام بكل ذلك بخطوات بسيطة. سنشرح في المقال كيفية استعلام عن رسوم المرافقين مع أرقام الإقامة وغيرها من الأمور المتعلقة برسوم المرافق التي تهم المالك المقيم يتكلمنا سابقا عن رسوم تجديد الإقامة ورسوم المرافقين وغرامة تأخير تجديد الإقامة.

استعلام عن رسوم المرافقين

وأوضحت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قيمة التكلفة إلى 100 ريال شهريًا في عام 2008 ، ثم غيرت الإدارة العامة للجوازات قيمة التكلفة إلى 400 ريال شهريًا في عام 2021.

كما نعلم جميعًا ، تتجه المملكة العربية السعودية إلى التعاملات والخدمات الإلكترونية في جميع المجالات لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، والمتمثلة في توفير الوقت والطاقة للمواطنين والمقيمين. المذكورة:

  1. من هنا انتقل إلى بوابة وزارة الداخلية.
  2. بعد إنشاء حساب ، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
  3. بعد تسجيل الدخول ، ستظهر الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية.
  4. انقر فوق أيقونة (مقيم).
  5. اختر (الخدمات الإلكترونية).
  6. اضغط على الخدمات (استفسارات حول المرافقين).
  7. انقر فوق (خدمة تابعة).
  8. ستظهر البيانات التي تحتاجها في استعلامك.

كما يمكنكم معرفة ايضا : الاستعلام عن رسوم المرافقين 2022 برقم الإقامة

هل سيتم الغاء رسوم المرافقين

حددت الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية متى يمكننا التوقف عن دفع رسوم المرافقين ، وإذا قمنا بتحويل الخدمات الخاصة في الكفالة ، فيمكننا التوقف عن دفع رسوم المرافقين حتى التاريخ المذكور في الطلب.

حساب قيمة رسوم المرافقين

يمكن حساب قيمة رسوم المرافقين بالطرق التالية:

  1. انتقل إلى موقع حاسبة التابعين والمرافقين.
  2. انقر فوق (خيار مطلوب).
  3. أدخل البيانات المطلوبة ، ثم انقر فوق (حساب).
  4. سيتم عرض رسوم المرافقين بالريال السعودي.

يمكنك معرفة ايضا: معرفة رسوم المرافقين برقم الاقامة

فئات مستثناة من رسوم المرافقين

  • هناك العديد من الفئات التي تم استثناؤها من رسوم المرافقين مثل: الطلاب الوافدين الذين لا تزيد مدة دراستهم عن 4 سنوات ، زوجات المواطنين ، الشركات العاملة التي يعمل بها خمسة عمال أو أقل ، مواطنو أبناء السعوديات الذين لا تزيد مدة دراستهم عن ذلك. يحمل الجنسية السعودية ولا يشمل الأجانب الذين ينتمون للمجلس. التعاون الخليجي.
  • يتم استبعاد بعض الجنسيات لأسباب إنسانية ، مثل الأرامل من المواطنين السعوديين ، وكذلك مؤيدي الإقامة الدائمة وحاملي التصاريح الدائمة للأجانب والمتقاعدين الذين تقاعدوا من الجهات الحكومية لمدة لا تزيد عن أربع سنوات.
  • تبنت المملكة العربية السعودية ذلك في خطتها للموازنة المالية لتحقيق رسوم المرافقين ، حتى لا يهدر المال العام ، وتجنب الخسائر ، ويوفر الأموال لدعم القطاع الاقتصادي المكون من العمالة السعودية بدلاً من القطاع الاقتصادي المكون من السعودية. العمل. العمال الأجانب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *