التخطي إلى المحتوى
اسعار الريال اليمني اليوم الخميس وانخفاظ في اسعار البنزين في عدن

سعر صرف الريال اليمني اليوم الخميس 23- 12- 2021 بعد انخفاظ بنسبه اربعين بالماءه أعلنت شركة النفط الحكومية في مدينة عدن اليمنية تخفيض أسعار البنزين 24% للمرة الثانية في أقل من 10 أيام، تماشيا مع المتغيرات في أسعار صرف الريال وأسعار الوقود عالميا.

وقال مسؤول بالشركة لوكالة “رويترز” أنه سيبدأ سريان القرار بدءا من يوم غد الخميس، لينخفض سعر غالون البنزين سعة 20 لترا إلى 13200 ريال (حوالي 14 دولارا) من 18600 ريال (20 دولارا).

وكانت شركة النفط خفضت في 13 ديسمبر أسعار وقود السيارات 15 بالمئة للمرة الأولى في سنوات إلى 18600 ريال من 21800 ريال (حوالي 23 دولارا) مع بدء تعافي العملة المحلية.

وأثار قرار تخفيض أسعار البنزين مجددا ارتياحا واسعا في الشارع ولدى سكان مدينة عدن الساحلية، العاصمة المؤقتة للبلاد، بعد أشهر من المعاناة جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وضعف الخدمات وانهيار قيمة العملة المحلية.

اسعار الصرف اليوم الاربعاء مقابل الريال  اليمني

اسعار صرف العملات الاجنبية اليوم الخميس حسب الاسواق السوداء والاسعار المعتمده لدى التجار ومحلات الصرافه والاسعار ليست ثابته قد تتغير في اي وقت .

سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني في صنعاء

اما اسعار الريال اليمني في صنعاء فهي شبه ثابته ومستقره ومعتمده في السوق السوداء والتجار ومحلات الصرافه وننشر لكم تحديث يومي لاسعار العملات.

سعر الريال السعودي مقابل الريال اليمني اليوم في صنعاء

شراء  158.50

بيع 158.70

سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الريال اليمني اليوم في صنعاء

شراء 600.00

بيع  602.00

اسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الامريكي في عدن

وكانت شركة النفط الحكومية قد دأبت في الأشهر الماضية على الإعلان في أواخر كل شهر عن زيادة جديدة كانت آخرها في 22 نوفمبر حينما رفعت أسعار وقود السيارات بنسبة 22.5 بالمئة، مما أثار موجة غضب دفعت الناس للخروج في مظاهرات مطلع الشهر الجاري في عدن وعدة محافظات بجنوب البلاد للاحتجاج على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملة وضعف الخدمات وحرب أوصلت واحدا من أفقر البلدان العربية إلى حافة المجاعة.

 

سعر صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي اليوم في عدن

شراء 240

بيع   250

سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار الامريكي اليوم في عدن

شراء 914

بيع 955

اسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الامريكي في حضرموت

اما الاسعار للعملات في حضرموت اليوم الخميس  بعد التشكيل الجديد للبنك المركزي فيهي انخفضت بشكل قليل رغم ارتباط النظام المصرفي في عدن وتاثير الازمة الاقتصادية على البلاد واسعار الصرف حسب السوق السوداء ومحلات الصرافة.
وشهدت العملة اليمنية في الآونة الأخيرة موجة هبوط حاد دفعتها إلى أدنى مستوى على الإطلاق في مطلع الشهر الجاري عندما تجاوزت حاجز 1700 ريال للدولار، في أسوأ انهيار لقيمة العملة في تاريخ البلاد ومنذ بدء الحرب قبل سبع سنوات، مما أطلق زيادات حادة في الأسعار وسط تصاعد التحذيرات من كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.

سعر صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي اليوم في حضرموت

شراء 240

بيع 250

سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار الامريكي اليوم في حضرموت

شراء 914

بيع 950

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *