التخطي إلى المحتوى
اسعار الصرف اليوم باليمن الجمعة 10 ديسمبر 2021 حلول بعد هيكله البنك المركزي

سعر صرف العملات الاجنبيه مقابل الريال اليمن اليوم الجمعة, نشر خبراء اقتصاد يمنيين على إعادة هيكلة مجلس إدارة البنك المركزي ، قال محافظ البنك المركزي السابق “محمد بن همام”: “لن يوقف انهيار العملة والاقتصاد سوى هذه الحلول:الأول: سحب العملة الورقية المطبوعة حديثا من الأسواق والبالغة ترليون ومائتي مليار ريال, ووضعها في خزائن البنك المركزي لاستبدال التالف والمفقود منها فقط, والتعامل بالعملة الورقية السابقة.
الثاني: توريد عائدات النفط والغاز أولا بأول إلى البنك المركزي.
الثالث: تقليص البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى ما دون النصف.
الرابع: ضبط الإيرادات المحلية وتوريدها إلى البنك المركزي.
الخامس: اتخاذ سياسة جادة لمحاربة الفساد, وعلى رأسه غسيل الأموال وتهريبها إلى الخارج .من خلال موقعنا مصدرك اليمن , يمكنكم معرفة الأسعار اليوم من سعر صرف الريال السعودي, وكذلك سعر الدولار الأمريكي عن طريق موقعنا.

سعر صرف العملات في اليمن اليوم الجمعة

عدن

دولار أمريكي: 1450 | 1410
ريال سعودي: 380 | 370

 

حضرموت

دولار أمريكي: 1450 | 1410
ريال سعودي: 380 | 370

صنعاء

دولار أمريكي: 602 | 600
ريال سعودي: 157 | 156

سعر صرف العملات الاجنبيه مقابل الريال اليمن اليوم الجمعة

أضاف في حديث ”فمع الأسماء المشمولة بقرار إعادة تشكيل مجلس الإدارة، تفاءل كل المراقبين لكونها أسماء كبيرة ومتخصصة في هذا الميدان، بل ومنذ مدة يطالب بها البعض، على الأقل في اسم المحافظ (غالب) المعروف لدى كل المؤسسات المالية الدولية“.

ولفت الجماعي إلى أن ”تكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بمراجعة عمليات البنك منذ نقله في أواخر ٢٠١٦، جاء ليضيف للحزمة الإصلاحية نصفها المكمل، إذ إن تغيير الإدارة السابقة كان بسبب تقصير أو بناء على جرائم فساد، إذاً لابد من محاسبة“.

واستدرك ”بالتأكيد هذه القرارات ليست كافية وحدها، مالم يكن هناك تعزيز لاحتياطي المركزي بالعملة الصعبة، أولاً، بوديعة عاجلة، وثانياً، من خلال تغذية الاحتياطي من مبيعات النفط والغاز ”.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *