التخطي إلى المحتوى

بعد دعوات قضائية ومعارك في محاكم الكويت القضاء يحكم لصالح المخرج رمضان خسروه وامرت شركة “دار اللؤلؤة” للإنتاج الفني بدفع ما نسبته 40% من إيرادات الفيلمين “حبيب الأرض” و”سرب الحمام”.

وقال المحامي مهدي الرمضان في بيان صحافي: “إن حكم القضاء هو عنوان الحقيقة. وأعني الحقيقة التي ترد الاعتبار لموكلي المخرج رمضان خسروه في جانبين مهمين.. الأول مادي يتعلق بنيل حقوقه عن الفيلمين.

أما الجانب الآخر والأهم فهو معنوي يتعلق برد الاعتبار لاسم موكلي عن كل ما تعرض له من أذى وافتراء وتشويه سمعة وكل ذنبه أنه مخرج مبدع رفع اسم الكويت عاليًا وقدم مجموعة من أهم الأفلام الوطنية التي خلدت سير أبطالنا وشهدائنا”.

وأشار رمضان إلى أن تقرير الخبير الذي انتدبته وزارة العدل للانتقال إلى مقر الشركة ومراجعة كافة المستندات المتعلقة ببيع وعرض العملين، انتهى لصالح موكله أيضًا، بشأن أحقيته في نسبة 40% من الإيرادات الكبيرة، وألزم التقرير الشركة المُدعى عليها بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

ونوه المحامي بأن خسروه اختار في البداية طريق الحُسنى ولجأ إلى محاولات ودية لنيل حقوقه من الشركة المدعى عليها، لكن من دون جدوى، فلم يكن هناك مفر من اللجوء إلى القضاء الكويتي النزيه والعادل الذي أنصفه ماديًا ومعنويًا من الظلم الذي لحق به”.

المصدر: موقع الفن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *