التخطي إلى المحتوى
المؤتمر الصحفي لمدرب برشلونة  “تشافي هيرنانديز”قبل لقاء ريال بيتيس

المؤتمر الصحفي لمدرب برشلونة تشافي هيرنانديز للحديث عن مواجهة ريال بيتيس ضمن الجولة الـ”16″ من الليجا ،، ويأتيكم
كالآتي.

 

‏تشافي هيرنانديز: يومكم سعيد جميعًا، هدفي في مباراة بيتيس هو الفوز. لاعبونا متحمسون من أجل تحقيق الإنتصار.

‏‏تشافي هيرنانديز: لا يمكننا الخسارة بعد الآن، نحن متخلفون بفارق عن الفرق التي أمامنا، وعلينا أن نحقق الفوز.

‏مباراة بايرن؟

تشافي هيرنانديز: حاليًا، أنا متطلع لمباراة الليغا. كل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا، ومباراة بيتيس هي نهائي حاليًا. حينما يأتي موعد مباراة بايرن، يمكننا الحديث عنها.

‏تشافي هيرنانديز: أنسو فاتي يعمل بجد حاليًا، هدفي هو أن يكون في أفضل وضع. لن أجبر أي لاعب على اللعب غير جاهز. حصل ذلك سابقًا، وانتهى الأمر بفقداننا لهم لمزيد من الوقت.

ديمبيلي؟

تشافي هيرنانديز: أفهم أن الموضوع ليس اقتصاديًا فقط، بل رياضيًا أيضًا. كما قلت سابقًا أن ديمبيلي قادر على أن يكون أفضل لاعب في مركزه، لكن هذا الأمر مرتبط به أيضًا، وبمدى التزامه للنادي.

‏تشافي هيرنانديز: ديمبيلي سعيد بمشروعنا الرياضي، وأتمنى أن نتوصل لاتفاق معه ومع البيئة المحيطة به. ديمبيلي لا يفكر في الأمور المالية فقط، بل يفكر في المشروع الرياضي أيضًا. ونحن نوفر له ذلك.

تشافي هيرنانديز: في كل أسبوع لدينا مباريات، لا مجال لدينا للعطلة. نحن سنتدرب حتى في العطلات.

‏لابورتا قال إن الفريق يسعى للفوز بالليجا؟

تشافي هيرنانديز: دون شك، نحن برشلونة ونتطلع للفوز والمنافسة. سنرى ماذا سيحصل في نهاية الموسم بشأن الدوري ودوري الأبطال والكأس. هدفنا الأول هو الفوز.

‏تشافي هيرنانديز: ديست جاهز بنسبة 100%. إنه لاعب أظهر مدى إنضباطه والتزامه. هناك بعض اللاعبين الذين ليسوا بنفس الجاهزية لكنهم يرغبون في مساعدة الفريق.

‏تشافي هيرنانديز: ديست جاهز للعب غداً.

 ‏إصابات على مستوى الهجوم؟

تشافي هيرنانديز: نحن نفتقد لكل اللاعبين، سواء بيدري أو أنسو أو برايثوايت أو أغويرو. نحن نلعب بما نملك من لاعبين، ولا أعذار لدينا.

‏تشافي هيرنانديز: بيتيس يملك مدربًا رائعًا، لكننا سننافس بما نملك، ونقاتل منذ الدقيقة الأولى.

 ‏بيع بعض اللاعبين؟

تشافي هيرنانديز: إذا كنا بحاجة للاعبين جدد فعلى بعض اللاعبين الرحيل. وضعنا الإقتصادي ليس الأفضل، لكننا سنسعى لتدبير الأمور. هذا هو الواقع.

‏تشافي هيرنانديز: أفضل الحديث عن اللاعبين الذين أملكهم حاليًا. وحينما نصل ليناير قد نتحدث عن أهم التعزيزات في المراكز التي نرغب بها. لن أتحدث عن أي أسماء الآن، فلنتحدث عن مباراة غد.

‏تشافي هيرنانديز: أود أن أهنئ بوتياس على الفوز بالكرة الذهبية للسيدات، لقد قدمت أداءً رائعًا، ونملك علاقة شخصية رائعة، حيث كنا في نفس الفريق منذ كنا صغارًا، أنا سعيد لها.

‏تشافي هيرنانديز: أهنئ بيدري على فوز بجائزة أفضل لاعب شباب، لقد دعانا لحفل عشاء بمناسبة ذلك، وأحييه على ذلك.

‏تشافي هيرنانديز: فوز ميسي بالكرة الذهبية هو عدالة كرة القدم، إنه يستحق الكرة الذهبية السابعة.

‏تشافي هيرنانديز: جوارديولا قال مرة إنه ليس من الخطأ أبدًا منح الكرة الذهبية لميسي، وأنا أوافقه على ذلك. ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ.

‏تشافي هيرنانديز: يمكننا الحديث عن مدى أحقية ليفاندوفسكي بالكرة الذهبية، في كل موسم يحصل هذا النوع من النقاش. لكن حينما يأتي ذكر اسم ميسي، ففوزه بالبالون دور هو عدالة كرة القدم.

‏تشافي هيرنانديز: أعتقد أن كافاني لاعب رائع، لكنني أفضل اللعب عن اللاعبين الذين أملكهم هنا.

تشافي هيرنانديز: أمام فياريال نجحنا في الفوز بأول انتصار خارج الديار، ويبدو أن ذلك لم يكن كافيًا بالنسبة لبعضهم. لكن بالنسبة لنا، هذا أمر رائع.

تشافي هيرنانديز: الفوز في لا سيراميكا ليس سهلًا أبدًا. أتفهم أن هناك مطالبات كثيرة لهذا الفريق، ونحن نعمل بجد. كثرة المطالبات تؤكد أننا الفريق الأفضل في العالم.

 ‏لماذا عندما فزت امام فياريال دون السيطرة على الكرة تحدثوا عن زهرة تشافي (الحظ) وعندما قام ريال مدريد بنفس الشيء مدحوا الفريق، لماذا؟

تشافي هيرنانديز: ههههه لا اعلم ، انت تقول هذا، ما هو سؤالك.

 الصحفي: لماذا؟

 لأن البارسا هو اصعب نادي في العالم مع الفوز يجب ان نلعب جيدًا.

 ‏فوز ميسي بالكرة الذهبية؟

تشافي هيرنانديز: من عدالة الكرة هو فوز ميسي بالكرة الذهبية، انه الافضل بالتاريخ ويستحق السابعة، أتفق بما قاله بيب. 

 ‏سيرجي روبيرتو؟

تشافي هيرنانديز: سيرجي هو نموذج يحتذى به في غرفة الملابس لنا ولكل اللاعبين. أعتقد أن الناس لم ينصفوا سيرجي وأطلقوا عليه صافرات الإستهجان وهذا ليس عدلًا. لم يكن في كامل جاهزيته مؤخرًا، وأنا نصحته بأخذ فترة نقاهة ليستعيد عافيته.

‏تشافي هيرنانديز: سيرجي روبيرتو هو لاعب أساسي للفريق وللنادي. رغم الأزمات التي تعرض لها، كان احترافيًا، ويعمل بجد. حينما سيستعيد عافيته، سيعود إلينا، نحن بحاجة إليه.

‏ما الذي حصل بينك وبين أوناي إيميري بعد لقاء فياريال؟

تشافي هيرنانديز: لا شيء حصل، لقد صافحنا بعضنا البعض، وكل شيء كان على مايرام. البقية، هو مجرد توتر المباراة. نملك علاقة رائعة، وما حدث ليس شيئًا مهمًا.

‏تشافي هيرنانديز: ديمبيلي هو جاهز بنسبة 100%. مشاركته تعتمد على الطريقة التي سنلعب بها دفاعيًا أو هجوميًا.

 ‏هل سيجلس ديمبيلي في المدرجات إذا لم يجدد؟

تشافي هيرنانديز: هذا ليس موضوعنا. أي لاعب يملك عقدًا عليه أن يلعب. هذا الأمر يتعلق أيضًا بصورة وقيم النادي. لا أعتقد أن هذا الأمر سيحصل.

‏هل فكرت يومًا بالتدريب في كرة القدم للسيدات؟

تشافي هيرنانديز: برأيي كرة القدم للسيدات تتطور بشكل لافت. حينما أشاهد مباريات فريق السيدات للبارسا فأنا أستمتع حقًا. هناك مواهب كبيرة مثل أليكسيا وجيني وآيتانا. أتمنى لهم الأفضل. لم يسبق لي أن فكرت بتدريب كرة القدم للسيدات، لكنني لا أستبعد ذلك.

‏تشافي هيرنانديز: أنا معجب بجواردادو، والطريقة التي يلعب بها. إنه لاعب مهم لريال بيتيس. إنه محرك هذا الفريق.

 ‏ما أكثر ما يعجبك في الفريق حاليًا؟

تشافي هيرنانديز: الكثير من الأشياء. أمام فياريال كنا رائعين، وقدمنا اللمسة الأخيرة التي كنا نطلبها. هناك تنظيم دفاعيًا، ولم يستطيعوا الضغط علينا. لا زال علينا أن نتحسن، لكننا نظهر تركيزًا جيدًا.

‏تشافي هيرنانديز: فرينكي دي يونج ليس للبيع.

مارسيلو بيلشر: قُلت ان ميسي الافضل بالتاريخ، هل تدرك الفارق الزمني بين بيليه وميسي؟

 

‏تشافي هيرنانديز: فرينكي دي يونج ليس للبيع.

مارسيلو بيلشر: قُلت ان ميسي الافضل بالتاريخ، هل تدرك الفارق الزمني بين بيليه وميسي؟

تشافي هيرنانديز: في رأيي بيليه كان الأفضل في عصره، مارادونا كذلك. لكن كرة القدم تتطور من كل النواحي. وحينما سيأتي لاعب رائع بعد 30 سنة، قد نقول إنه أفضل من ميسي. لكن حاليًا، ميسي الأفضل في تاريخ الكرة

 

تشافي هيرنانديز: فرانكي لاعب مهم جدًا لنا. وليس للبيع. لقد لعب مباراة رائعة أمام فياريال وقدم أداء كبيرًا في مركزه. مدافع فياريال باو توريس انشغل كثيرًا بفرانكي بسبب لعبه بين الخطوط. هذا هو فرانكي الذي نريد.

تشافي هيرنانديز: برأيي ما يهم في فريقنا هو فلسفة النادي. نحن ندفع للاعبين للضغط والحصول على الكرة. قد نغير رسم الخطة، لكننا نبحث عن التفوق العددي في الملعب. هذا أمر يعتمد على ظروف كل مباراة. لكن ما يهم هو فلسفة الفريق.

 

‏تشافي هيرنانديز: سنعمل للعب بكل اللاعبين، أمام 3 مباريات متقاربة. لكنني سعيد بكل الفريق، وهذا ما يهم. الجميع يتدرب بقوة، ويصبح اختيار التشكيلة الأساسية أصعب. لن أكون منصفًا في خياراتي للأساسيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *