التخطي إلى المحتوى
بشرة للوافدين والمقيمين الحكومة السعودية تستبعد العودة إلى منع التجول
الحكومة السعودية تستبعد العودة إلى منع التجول

بشرة للوافدين والمقيمين الحكومة السعودية تستبعد العودة إلى منع التجول , فقد قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي ، إن وزارة الصحة استبعدت إعادة حظر التجوال لعدة أسباب أبرزها أن المجتمع لديه وعي كاف ويشكل حصانة.

الحكومة السعودية تستبعد العودة إلى منع التجول

وقال: “هذا الهاجس (منع التجول) او حظر التجول مثل ما انتشر في هشاج علة تويتر مؤخرا #حظر_التجوال جدير بالثناء ، لكن احتمال العودة إلى الوضع الأول نسبته الصفر ضئيل للغاية” ، وأشار إلى أن “جميع الفئات العمرية معرضة لخطر الإصابة بطفرات أوميكرون ، لكن بالنسبة لهؤلاء الأشخاص. وبعبارة أخرى ، فإن هذا الخطر سيزداد. المعاناة من أمراض مزمنة.

وأضاف: “تم تطعيم أكثر من 23 مليون شخص بجرعتين أو أكثر ، وبنسبة مستهدفة تزيد عن 95٪ ، أي ما يزيد عن 70٪ من إجمالي سكان المملكة”. “جرعة الأطفال أقل من جرعة الكبار. وهناك عبوات خاصة ومحاقن خاصة ، ولم تؤكد أي دراسات أن الأطفال يحتاجون إلى ثلاث جرعات.

وبشأن تطوير اللقاح ، أكد العبد العالي ، أن “أي لقاح جديد يفيد المملكة العربية السعودية سيتم توفيره طوعًا ، والمتوفر حاليًا هما  “فايزر وموديرنا” ، مشيرًا إلى أن “له خصائص مناعية ضد الفيروس و يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل إدارة الدواء. “متابعة لتقديم”.

المصدر:

1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *