التخطي إلى المحتوى
تأجيل بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد إلى أجل غير مسمى

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، في تطور جديد للأحداث،  تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي كان مقرراً إقامتها في المغرب خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 23 يناير/كانون الثاني المقبل لأجل غير مسمى.

وأرسل الاتحاد الأفريقي، خطاباً رسمياً إلى اتحادات الدول المشاركة في البطولة، أكد خلالها عدم إقامة البطولة، وتأجيلها إلى أجل غير مسمى، بعد ساعات قليلة من إعلان الاتحاد إلغاء نتائج القرعة، التي تمت في وقت سابق من يوم أمس الأربعاء فجأة ومن دون مقدمات.

ولم يكشف الاتحاد الأفريقي، عن أسباب تأجيل البطولة، وسط تكهنات بأن التأجيل يأتي بسبب غلق الأجواء الجوية للمغرب، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″، وكذلك انسحاب الجزائر من البطولة القارية لخلافات سياسية مع المغرب مؤخراً.

وكانت القرعة، أسفرت في وقت سابق عن 3 مجموعات في الدور الأول، وتصدر منتخب مصر حامل اللقب، منتخبات المجموعة الأولى، التي ضمت الكاميرون والغابون والكونغو الديمقراطية.

وجاء منتخب المغرب البلد المضيف ضمن فرق المجموعة الثانية، بالإضافة إلى نيجيريا وكينيا وأنغولا والأخيرة، تعد هي الفريق المصنف أول في المجموعة، كما جاءت تونس على رأس المجموعة الثالثة، وضمت الرأس الأخضر وغينيا والسنغال.

ومن المنتظر، أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، خلال الساعات المقبلة عن الأسباب، وتحديد المواعيد الجديدة للبطولة القارية، بمشاركة المنتخبات التي تأهلت في وقت سابق للبطولة.

المصدر: العربي الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *