التخطي إلى المحتوى
تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كاس العرب
تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كاس العرب

تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كاس العرب، في عروضه المبهرة في السنوات الأخيرة، بعد أن قطع بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي، الجمعة، لبطولة كأس العرب 2021، بالفوز على نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة.

انتصار تاريخي قدم “العنابي” من خلاله نفسه واحداً من أبرز المنافسين على اللقب العربي، برفقة منتخبات وضعت في خانة المرشحين، يتقدمها منتخبا الجزائر والمغرب، واللذان سيلتقيان السبت في ربع النهائي، إضافة إلى منتخب مصر الذي سيلاقي نظيره الأردني في الدور نفسه.

نجح بطل آسيا 2019، في تسجيل 11 هدفاً، (6 منها) في الدور الأول، إضافة إلى أنه لم يستقبل إلا هدفاً واحداً في الـ4 مواجهات الفائتة، فيما كان من أبرز ملامح “الأدعم”، الأهداف المتأخرة حيث سجل ثلث أهدافه (4 من 11 أهداف) بعد الدقيقة الـ80، مما يؤكد قدرة الفريق على التركيز حتى الدقائق الأخيرة، في الوقت الذي نجح فيه المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز، في صنع توليفة خطفت الأضواء، وتمكنت من إظهار تقدّم على مستوى الأداء، بشكل تدريجي.

كان صانع الألعاب أكرم عفيف، أحد العلامات الفارقة في تشكيلة “العنابي”، بعد أن قدّم 4 تمريرات حاسمة، وسجل هدفين، كما أنه كان صاحب التسديدة التي جاء منها الهدف الأول لقطر في شباك الإمارات، والذي احتسب هدفاً عكسياً للمدافع علي حسن سالمين، في الوقت الذي واصل فيه الهداف المعز علي، ممارسة هواية هز الشباك، بعد أن سجل 3 أهداف، وضعته في سباق هدافي البطولة، التي يتصدر ترتيبها مهاجم “نسور قرطاج”، سيف الدين الجزيري، بـ4 أهداف.

كان “العنابي”، المنتخب الوحيد تقريباً الذي قدم أوراق اعتماده من عرب آسيا، في ظل فوارق الأداء مع منتخبات عرب أفريقيا، أبرز المرشحين لحصد اللقب، خصوصاً بعد وداع منتخب العراق، البطل التاريخي لكأس العرب في 4 مناسبات، للبطولة من الدور الأول، إضافة لخسارة عمان أمام تونس، والمهمة الصعبة للأردن ضد مصر.

المصدر: العربي الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *