التخطي إلى المحتوى
تذكرة الخروج النهائي على الكفيل
تذكرة الخروج النهائي على الكفيل

ناقشنا في هذا المقال تذكرة الخروج النهائي على الكفيل ، ومن خلالها نفهم مسؤوليات الكفيل أو صاحب العمل للعامل غير السعودي ، بما في ذلك أخذ تكلفة تذكرة الخروج النهائي وتقديمها للعميل ، وهذا مبني على أساس للمقيمين حسب قانون العمل الجديد الذي أصدرته المملكة العربية السعودية نجيب على الموضوع الأكثر أهمية بالنسبة للعمال الراغبين في الحصول على تذكرة الخروج النهائي وهي قيمة رسوم الخروج النهائي أعزائي القراء بالإضافة إلى الشروط للحصول على تذكرة الخروج النهائي على الكفيل ، نوفر لك أيضًا جميع حقوق العمال مع تأشيرة الخروج النهائي.

تذكرة الخروج النهائي على الكفيل

قد لا يعرف الكثير من الوافدين في المملكة العربية السعودية طبيعة العمل في السعودية ، وأهم القوانين التي تحمي حقوق العمال أو الموظفين ، وحقوق أصحاب العمل. في هذا المقال نستعرض تفاصيل تذكرة الخروج النهائي   ويمكنك تعرف على أخر قرارات من خادم الحرمين الشريفين تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة وصلاحية تأشيرات الزيارة آليًا مجاني. من خلال النقاط التالية :

  • صاحب العمل أو الكفيل مسؤول عن دفع جميع التكاليف المتعلقة بالعمال غير السعوديين ، بما في ذلك رسوم الإقامة ورسوم التحول الوظيفي ورسوم التوظيف ورسوم تصريح العمل.
  • يلتزم صاحب العمل ( الكفيل ) بدفع رسوم الانسحاب والعودة إلى وطنه بعد انتهاء العلاقة التعاقدية ، إذا رغب ، بالإضافة إلى تكلفة نقل خدمات العامل.
  • يتحمل الكفيل جميع المصاريف المتعلقة بإعداد رفات العمال الوافدين وإعادتها إلى موطنها الأصلي ، إذا رفض أفراد أسرة المتوفى دفنهم.
  • يمكنك استلام أو إصدار تذكرة الخروج النهائي على الكفيل للمملكة العربية السعودية ، ما عليك سوى الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية.
  • تأكد من دفع جميع المخالفات المرورية المسجلة عليك حتى لا تضيع تذكرة الخروج النهائي على الكفيل الخاصة بك.
  • إذا لم يكن حامل التذكرة في المملكة العربية السعودية ، فلا يمكن إصدار تذكرة الخروج النهائي على الكفيل تحت أي ظرف من الظروف.
  • أنت ملزم بالمغادرة خلال مدة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي ، وفي حالة مخالفتك لهذه القاعدة سيتم تغريم العمال غير السعوديين ألف ريال.
  • إذا كنت رب الأسرة وترغب في الحصول على تذكرة الخروج النهائي على الكفيل ، فيجب عليك تضمين عائلتك والأشخاص الذين يرافقونك بشكل عام والأفراد التابعين لك.

اعرف ايضا : قانون الخروج النهائي من السعودية جميع الأسئلة حول (اجراءات الخروج النهائي)

رسوم الخروج النهائي

يتساءل الكثير من العمال غير السعوديين عن قيمة تذاكر الطيران أو تأشيرة الخروج النهائي وهذا ما نشرحه لكم من خلال النقاط التالية:

  • ذكرنا في الفقرة السابقة أن رسوم تذكرة الخروج النهائي على الكفيل، وفي السطور التالية نوضح الخطوات الإلكترونية التي يجب على العامل اتخاذها للحصول على تأشيرة الخروج النهائي بنجاح,تقدم الإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي مجانًا دون أي تعويض مالي للحصول على تأشيرة الخروج النهائي ، يرجى اتباع الخطوات التالية:
  1. ادخل إلى منصة أبشر الإلكترونية ، أو استخدم هذا الرابط المباشر
  2. انقر فوق الخيارات الشخصية.
  3. قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  4. ستتلقى رسالة على هاتفك تطلب منك تقديم رمز التحقق.
  5. أدخل رمز التحقق المقدم لك.
  6. انقر لتسجيل الدخول.
  7. حدد خيار الخدمة الخاص بي ، ثم حدد خيار خدمة طلب التأشيرة.
  8. انقر فوق “طلب جديد” لتحديد نوع التأشيرة ونوع الطلب الذي تريده.
  9. اختر تأشيرة الخروج النهائي.
  10. ستجد جميع البيانات المتعلقة بصلاحية التأشيرة أمامك.
  11. الموافقة على أيقونة ، مع الإقرار بأنه سيتم معاقبتك إذا انتهكت الشروط.
  12. انقر فوق التالي وستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك.
  13. يجب أن يوافق الكفيل على خروجك النهائي للحصول على تأشيرة الخروج النهائي.
  14. سيستغرق الطلب النهائي للحصول على تأشيرة خروج حوالي عشرة أيام من تاريخ تقديم الطلب.

يمكنك معرفة : الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة في النظام الجديد 1443 تقديم طلب تأشيرة الخروج والعودة.

حقوق العامل عند الخروج النهائي

تحتفظ حكومة المملكة العربية السعودية بسلسلة من الحقوق للعمال غير السعوديين. نوضح لكم أن السعودية تمنح العمال حق الخروج النهائي على النحو التالي:

  • إذا أبلغ العامل صاحب العمل في غضون المهلة المنصوص عليها في العقد بين العامل وصاحب العمل ، يمكن للعامل اختيار التغيير إلى وظيفة أخرى.
  • إذا أبلغ صاحب العمل خلال فترة 90 يومًا المسبقة ، فلا توجد مشكلة على الإطلاق.
  • يجب على صاحب العمل دفع رسوم إنهاء خدمة العامل قبل أن يترك العامل الوظيفة نهائياً ، ولا يحق له اقتطاعها.
  • من أجل الحصول على تعويض إنهاء الخدمة ، يلزم تقديم مدة عقد العمل للعامل. ويتضمن هذا البند عقدًا محدد المدة وعقدًا محدد المدة.
  • صاحب العمل ملزمون بدفع جميع نفقاتهم المالية للعمال ، بما في ذلك الأجور والمتأخرات وما إلى ذلك ، قبل ترك الوظيفة.

يمكنك معرفة ايضا : نقل الكفالة بعد الخروج النهائي وحل مشكلة رفض الكفيل نقل الكفالة

شروط الخروج النهائي

فيما يلي بعض الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية للحصول على تأشيرة الخروج النهائي. لفهم هذه الشروط ، اتبع هذه الأسطر:

  1. ولم تتضمن سجلات مرور العمال أي مخالفات مرورية.
  2. إذا ارتكب العمال أي مخالفات مرورية ، يجب دفع أجرهم بالكامل.
  3. تأكد من أن بطاقة الإقامة صالحة ولم تنته صلاحيتها.
  4. تأكد من أن المعلومات الواردة في طلب الخروج النهائي صحيحة ومتسقة مع البيانات الموجودة في جواز السفر.
  5. لا توجد قضايا قانونية بين الأطراف وأصحاب العمل والعمال.

يمكنك معرفة : طريقة استخراج رخصة العمل للخروج النهائي بدون كفيل

قانون الخروج النهائي من السعودية 2021

أعزائي القراء ، وفقًا لقانون العمل الجديد المعتمد في المملكة العربية السعودية ، سنكمل أهم المحتويات المتعلقة بتأشيرة الخروج النهائي والعودة إلى البلاد من أجلكم من خلال النقاط التالية:

  • إذا قرر العامل غير السعودي أخيرًا الحصول على تأشيرة خروج نهائي ، فعليه التوجه إلى إدارة الجوازات السعودية لتقديم طلب تأشيرة خروج نهائي والتأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة.
  • ينص قانون العمل الجديد في المملكة العربية السعودية على أن جميع حاملي تأشيرات الخروج النهائي لديهم 60 يومًا لمغادرة البلاد خلال فترة محددة.
  • إذا لم يغادر خلال المهلة المحددة ، ستفرض الحكومة السعودية غرامة قدرها ألف ريال سعودي على جميع العمال الذين يحملون تأشيرة خروج نهائي ولم يغادروا بعد انتهاء المهلة المحددة.
  • إذا غادر هذا الجيل من العمال غير السعوديين المملكة العربية السعودية ولم تنتهي صلاحية تأشيرة الخروج النهائي ، فيمكنهم العودة إلى المملكة للعمل مرة أخرى بعد الحصول على تأشيرة جديدة.
  • إذا لم تكن هناك مشاكل قانونية بين صاحب العمل والعامل ، وغادر المملكة خلال الفترة القانونية ، فيمكنه الحصول على تأشيرة جديدة ورعايته من قبل فرد جديد.
  • أما إذا كان العامل غير السعودي يحمل تأشيرة خروج وعودة وكانت هناك مشكلة بينه وبين الكفيل أثناء الرحلة ولم يعد في الوقت المحدد فلا يمكنه العودة لنفس الكفيل ويجب عليه إيجاد كفيل جديد وكفيل جديد فيزا لا يمكنه تحقيق هذا الهدف إلا في ثلاث سنوات.

وفي نهاية المقال الخاص بتذكرة الخروج النهائي على الكفيل, نتمنى أن تنال إعجابكم والتي تحتوي على كافة المعلومات التفصيلية والرسوم وقانون العمل السعودي الجديد المتعلق بتأشيرة الخروج النهائي للمملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *