التخطي إلى المحتوى
تطبيق التباعد الجسدي بالحرمين الشريفين
تطبيق التباعد الجسدي بالحرمين الشريفين

تطبيق التباعد الجسدي بالحرمين الشريفين ,فقد أعادت المملكة العربية السعودية ، اليوم الخميس ، تطبيق التباعد الاجتماعي داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي ، بما في ذلك أوقات الصلاة ، تزامناً مع تصاعد انتشار فيروس كورونا في البلاد.
أكد ديوان شؤون المساجد النبوية ، أمس ، أنه ابتداء من اليوم (الخميس) ، سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية والوقائية لسلامة السياح ، بما في ذلك التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة.

تطبيق التباعد الجسدي بالحرمين الشريفين

ونشرت الوكالة في وقت لاحق مقطعًا يظهر فيه موظفو المسجد الكبير في عملية إعادة ترتيب مكان الصلاة ، والتي تضمنت الحفاظ على مسافة بين المصلين بدلاً من الوقوف جنبًا إلى جنب كما اعتاد المسلمون على ذلك.

وفي السياق ذاته ، أعلن هاني بن حسني حيدر ، المتحدث الرسمي باسم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، أنه يجب إعادة تطبيق “المسافة الفعلية” بين الحجاج في جميع أنحاء المسجد الحرام وخارجه. الكود بحسب الموقع الرسمي لرئيس الجمهورية.

هام جدا : إعادة الالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد بالمملكة

وعبر موقع “تويتر” ، أعلن عن مشهد إعادة وضع ملصق مكان الصلاة ، بما يضمن المسافة بين المؤمنين ، ولفت إلى ضرورة مراعاة وقت الدخول والخروج والقواعد الوقائية لارتداء الكمامات وتعقيم اليدين.

أعلنت المملكة العربية السعودية ، الأربعاء ، تسجيل 744 حالة إصابة جديدة بمرض “كوفيد 19” ، وهو أعلى رقم قياسي منذ منتصف أغسطس ، وقررت استئناف التزامها بارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافة جسدية في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *