التخطي إلى المحتوى
خبر سار للوافدين من وزارة الداخلية السعودية تخفيض مدة الحجر المؤسسي أقل من 5 أيام
خبر سار للوافدين من وزارة الداخلية السعودية تخفيض مدة الحجر المؤسسي أقل من 5 أيام

خبر سار للوافدين من وزارة الداخلية السعودية تخفيض مدة الحجر المؤسسي أقل من 5 أيام,السعودية تسمح بالقدوم المباشر من جميع الدول لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا .

خبر سار للوافدين من وزارة الداخلية السعودية تخفيض مدة الحجر المؤسسي أقل من 5 أيام

 

وزارة الداخلية السعودية تخفيض مدة الحجر المؤسسي

وزارة الداخلية السعودية تخفيض مدة الحجر المؤسسي و السماح لجميع الدول بدخول البلاد بشكل مباشر ، وسيتم تطعيم جميع الأشخاص الذين تلقوا جرعة من اللقاح في المملكة اعتبارًا من الساعة 1 صباحًا يوم السبت 29 أبريل 1443 الموافق 12 أبريل 2021 بشرط أن يتم تطبيق الحجر المؤسسي بمدة 3 ايام.

ويمكنك التعرف ايضا على : تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية و شروط الحجر المؤسسي للوافدين

وشدد المصدر على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والوقائية المعتمدة ، وأوضح أنه انسجاما مع تطور الوضع الوبائي العالمي ، يجب أن تخضع جميع الإجراءات والتدابير للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية بالمملكة.

الجوازات السعودية تسمح بالقدوم المباشر من جميع الدول وتقليص مدة الحجر المؤسسي
تخفيض مدة الحجر المؤسسي أقل من 5 أيام

ويمكنك التعرف ايضا على : تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية و شروط الحجر المؤسسي للوافدين

قرارات وزارة الداخلية السعودية سابقا قبل أيام

وبحسب مصادر رسمية في وزارة الداخلية السعودية ، فإن ذلك انطلاقا من الأنباء المعلنة سابقا عن التعليق المؤقت للدخول المباشر للسعودية من بعض الدول ، الأمر الذي يتطلب البقاء في الخارج قبل (14) يوما من الدخول ، والسبب متعلق بـ التالي: بحسب وكالة الأنباء السعودية ، تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ويستند إلى المتابعة المستمرة للوضع الوبائي المحلي والعالمي ، وكذلك آراء الجهات الصحية بالمملكة حول تطور جائحة فيروس المتحور الجديد واستقرار الوضع الوبائي في بعض الدول.

ويمكنك التعرف ايضا على : ماهي إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بعد السفر المباشر من مصر إلى السعودية

7 دول تعلق السفر إليها ومنع القدوم منها بالمملكة العربية السعودية

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني بعد ظهور فيروس متحور جديد (فيروس كورونا).

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء السعودية (واس) ، أفادت مصادر رسمية بوزارة الداخلية السعودية أنها قررت أيضًا تعليق دخول غير المواطنين بشكل مباشر أو غير مباشر من الدول المذكورة أعلاه إلى السعودية ؛ باستثناء هؤلاء. الذين يقيمون في دولة أخرى لمدة لا تقل عن 14 يومًا ، يُطبق على حالة التطعيم جميع الفئات المستبعدة من هذه الدول ، بما في ذلك مواطني المملكة ، برنامج العزل المؤسسي المعتمد بالكامل لمدة 5 أيام.

يمكنك التعرف ايضا على : الجوازات السعودية تسمح بالقدوم المباشر من جميع الدول وتقليص مدة الحجر المؤسسي

وأضاف أن القرار يستند إلى المتابعة المستمرة للوضع الوبائي استجابة لتفشي فيروس كورونا وآراء الجهات الصحية بالمملكة حول ظهور بعض السلالات الطافرة لفيروس كورونا. ورصد انتشار المصابين من تلك الدولة إلى دول أخرى ، مبيناً أن جميع الإجراءات والتدابير لم يتم تقييمها بعد. الاستمرار في متابعة تطورات الوضع الوبائي العالمي ، مع تحذير المواطنين والمقيمين من الذهاب إلى البلدان المذكورة أعلاه من الدولة حتى إشعار آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *