التخطي إلى المحتوى
شراء قطط صغيرة بكل التفاصيل لعشاق القطط
شراء قطط صغيرة

شراء قطط صغيرة هي من أهم أهتمامات محبي تربية القطط ويبحثون عنها كثيرا من رعاية و شراء ,ومن هنا نتعرف على اهم نصائح في تربية القطط و شرائها من خلال بعض نصائح الطبيب البيطري.

شراء قطط صغيرة

  1. ينصح الطبيب قبل شراء القطط الصغيرة اختيار السن ما بين سن 4 الي 6 شهور,حتى تتأقلم مع البيت وتساعد نفسها في أكل الطعام بنفسها,وحظر من شراء القطط الكبيرة او الصغيرة جدا مع أمها.
  2. قم بتاكد من صحة القطة قبل شرائها,ويمكن التاكد من خلال النظر في عيون القطة ونظافتها,وأيضا التاكد من خلوها من حشرات الجلد أو الأذن,تأكد من عدم وجود مشكلة بسمع عند القطة ويمكن تجربه ذلك عن طريقة منبة حركي او جرس,وتاكد من عدم الاصابة باي عائق بالمشي,يمكن التاكد أكثر من اي مرض جلدي مثل الحبوب أو البثور او فطريات معدية,أيضا يمكن التاكد من خلال النظر أسفل الذيل سوف يؤكد لك هل القطة تعاني من أسهال او مشاكل بالمعدة.
  3. لكل قطة لون عين كلما قل لون عيون قطة قل سعر عند متجر,نلاحظ في بعض المتاجر القطط ان القطة بيضاء ذات العيون الملونه أكثر طلب.
  4. تأكد من جدول تطعيمات القطة بعد بلوغ سن 3 شهور,يمكن ان يطلب المشتري خصم اذا لم يكن للقطة تطعيمات او شهادة,وعلى المرابي التأكد من التطعيمات في المواعيد المحددة حتى لا تصاب باي فيروس.
  5. يمكن للمشتري القرائه كثيرا عن انواع القطط المميزة بالسوق حتى لا يحتار قبل الشراء.
  6. يجب قبل الذهاب لشراء القطة شراء او احضار بوكس القطط حتى تعرف حملها بدون مشاكل.
  7. أحضار الليتر بوكس للفضلات وتحضير الرمل بيه مع جروف الفضلات لتنضيف.
  8. شراء الاطباق الطعام ويفضل شراء الأطباق الفخار لانها صحية للقطط.
  9. شراء قصفه الاظافر واستعملها أول مره من خلال الطبيب حتى تتعلم منه كيف يتم قص الاظافر بطريقة صحيحة.
  10. شراء لعبة للقطة مثل الكورة الصغيرة او قطة من الصوف.
  11. يمكن للقطط الخوف خلال اول اسبوع هو امر طبيعي لتغير مكانها يمكن ان تمتنع عن الطعام او شراب او حتى قضاء حاجتها,لابد من مراعتها وعدم اخافتها بجري نحوها.
  12. يمكن تخصيص مكان للطعام بعد تعود القطة على البيت,لكن أول أسبوع يمكن تنقل طبق الطعام أينما ذهبت,تحضير وجبات لها محفظة مثل الدجاج و التونة والجبنة النستو,يمنع الافراط في اعطاء القطط الاسماك لعدم تساقط شعرها يكفي مرة فقط خلال الاسبوع وعدم اعطائها الشوك,وكذلك الحليب لعدم الاصابة بالاسهال,يمنع أعطاء القطط اللحوم النية مثل اللانشون والبسطرمة,يمكن تحضير القليل من دراي فود الاصلي بجانب الطعام وليس وجبة اساسية.
  13. يمكن لمربي القطط تسمية القطة باي أسم يحبه ليكون اسمها التي تسمعه خلال ايامها الاول بالبيت,مع تخصص مواعيد الطعام وعد الافراط فيه.
  14. يمكن الحفاظ على القطة نظيفة من خلال تسريح شعرها بعد الاستحمام حتى لا يتعقد,مع عدم استحمام القطط بشكل مستمر يضعف من مناعتها.
وفي نهاية المقالة ارجوا ان نكون أفادنا وشرحنا كل ما يخص شراء القطط الصغيرة ,ورعاية الحيوانات الاليفة منها انتظرونا في اجدد مقالات تخص رعاية القطط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *