التخطي إلى المحتوى
كيف الحصول على تأشيرة مضيف للمقيمين بالسعودية والرسوم
كيف الحصول على تأشيرة مضيف للمقيمين بالسعودية ورسوم

كيف الحصول على تأشيرة مضيف للمقيمين بالسعودية والرسوم تعد تأشيرة المضيف من أهم التأشيرات الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا عبر موقع أبشر الخاص بوزارة الداخلية.

كيف الحصول على تأشيرة مضيف للمقيمين بالسعودية والرسوم

كما تسعى الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ؛ تقديم خدمات وتسهيلات متنوعة ؛ بالإضافة إلى خدمة جميع المقيمين في المملكة ، وهذا يخدم المواطنين السعوديين أيضًا.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد أصبحت حجًا متكررًا لمعظم شعوب العالم. خاصة الدول العربية ، لما لها من مكانة روحية ومقدسة تخص جميع المسلمين في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا الأمر لا يقتصر على الجوانب الروحية المتعلقة بحياة المسلمين ، بل يصبح أيضًا وجهة لمن يسعون إلى حياة أفضل ويرغبون في تحسين ظروفهم الاقتصادية.

يمكنك التعرف ايضا على : هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة (التفاصيل هنا)

 

ونظرا لكثرة الوافدين فقد حرصت المملكة دائما على تقديم كل أنواع الدعم لهم ومساعدتهم على جلب الأقارب من عائلاتهم وعائلاتهم لمدة ثلاثة أشهر سواء كان ذلك لمناسبات العمرة أو لغرض الزيارات و زيارات للتحقق من الوضع ، أو لأغراض السياحة فقط.

توفر التأشيرة لحامليها العديد من المزايا وتوفر لهم العديد من الخدمات الضرورية ، بالإضافة إلى ضمان أعلى مستويات العيش الكريم لهم ولأسرهم. لذلك ، حرصت الحكومة الملكية دائمًا على الابتكار والتطوير لتعزيز حياة الناس ، وتسعى دائمًا لمواكبة الاحتياجات المختلفة التي تظهر بشكل منتظم ومستمر في جميع جوانب الحياة اليومية.

ميزة الحصول على تأشيرة مضيف

توفر تأشيرة المضيف لحامليها العديد من المزايا ولها العديد من الخصائص ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • تسمح التأشيرة لحاملها بالبقاء (90) يومًا على مدار العام ؛ داخل المملكة العربية السعودية.
  • تسمح الحكومة الملكية للمواطنين أو المقيمين بالتقدم للحصول على تأشيرات استقبال لثلاثة إلى خمسة أشخاص كل عام.
  • تتيح التأشيرة حرية التنقل لكافة مناطق المملكة ومناطقها ، لتتمكن من المشاركة في الفعاليات والمهرجانات ، وزيارة مختلف المواقع السياحية والأثرية.
  • يمكن للمقيمين أو المواطنين إصدار تأشيرات الاستقبال 3 مرات في السنة.
  • تتيح التأشيرة حرية التنقل لكافة مناطق المملكة ومناطقها كافة ، لتتمكن من المشاركة في الفعاليات والمهرجانات ، وزيارة مختلف المواقع السياحية والأثرية.
  • يمكن للمقيمين أو المواطنين إصدار تأشيرات الاستقبال 3 مرات في السنة.
  • تسمح التأشيرة لأي شخص باستئجار غرفة أو جناح في فندق أو منزل صغير دون الحاجة إلى وسيط أو ضامن للوالد.
  • تأشيرة الصعود للمقيم تنطبق على الأقارب من الدرجة الأولى ، أما بالنسبة للمواطنين فيمكنه استقبال أي شخص يريده ، ويجب على كل مواطن أو مقيم أن يعتني بالمضيف ويخدمه أثناء إقامته في المملكة.
  • تسمح تأشيرة المضيف للزوار بالسفر إلى العمرة.
  • يتم إصدار التأشيرات للمواطنين المسجلين في السجل المدني والمقيمين في محل الإقامة.
  • توفر هذه التأشيرة لحاملها القدرة على أداء مراسم العمرة دون الحاجة إلى الحصول على أي تأشيرات أخرى.
  • يحق لنفس الشخص الحصول على تأشيرة البلد المضيف للمرة الثانية بعد مغادرة أراضي المملكة قبل انتهاء فترة (90) يومًا ، ويتم ذلك في نفس العام الذي يتم فيه الحصول على تأشيرة البلد المضيف.

 

يمكنك التعرف ايضا على : كيف تجديد هوية زائر وطريقة الاستعلام عن هوية زائر برقم الهوية

كيف الحصول على تأشيرة مضيف للمقيمين بالسعودية والرسوم

حددت حكومة المملكة العربية السعودية بعض الشروط المحددة التي يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة استقبال من خلال نظام أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية استيفاؤها. القراء الأعزاء هنا شروط الحصول على تأشيرة استقبال في السعودية:

  • ألا يقل سن المتقدم عن (18) سنة.
  • تتيح الحكومة الملكية للمرأة فرصة الحصول على تأشيرات ؛ فالمحرم غير ملزم بدخول أرض المملكة لأداء العمرة.
  • يجب أن يكون الضيف الذي يحصل على التأشيرة من أقارب المضيف.
  • يجب أن يغادر الضيف أراضي المملكة بمجرد انتهاء صلاحية التأشيرة ، ويجب أن يكون حريصًا جدًا على عدم التأخير أو التأخير.
  • يجب ألا يكون حاملو التأشيرات مطلوبين من قبل الأجهزة الأمنية ، أو أولئك الذين يُحظر عليهم دخول أراضي المملكة.
    تكلفة الحصول على تأشيرة استقبال في السعودية
  • حددت الحكومة الملكية مبلغًا معقولًا ومناسبًا للحصول على تأشيرة البلد المضيف ، وهو ما يقرب من (500) ريال سعودي للشخص الواحد.
  • يمكن أيضًا تكرار التوظيف 3 مرات في غضون عام.

 

أخيرًا ، أيها القراء الأعزاء ، يمكنكم أن تجدوا إجابات كافية على الأسئلة التي تدور في ذهنكم حول تأشيرة مضيف للمقيمين بالسعودية ؛ ويتم ذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية لتسهيل المواطنين والمقيمين في هذا البلد ؛ أكمل أي إجراءات .

ومن خلال الموقع المخصص لمنصة أبشر ، ومن خلال الرابط المخصص للاستعلام عن خدمات الاستضافة في المملكة العربية السعودية ، أيها القراء الأعزاء ، يمكنكم التحقق من تاريخ الزيارة بالضبط ، وتاريخ انتهاء صلاحية تأشيرتك ، وغيرها من المساعدة في الحصول على تأشيرة مضيف في المملكة العربية السعودية المعلومات الضرورية.

جدير بالذكر أن كل هذه الخدمات والتسهيلات تأتي في إطار الترويج للمملكة العربية السعودية لإصدار التأشيرات السياحية ، بالإضافة إلى تحسين الوضع السياحي للمملكة ومن ثم الارتقاء بها إلى مصاف الدول السياحية ذات المستوى العالمي. كما تشجع الاستثمار والعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *