التخطي إلى المحتوى
لقاح فايزر بيونتيك يمكن تخزينه في درجة حرارة -25 درجة مئوية

نقلة الشركة الامريكية فايزر والشركة الالمانية بيونتيك خبر جديد بخصوص درجة حرارة حفظ لقاحهم “فايزر بيونتيك”، وقالت الشركتين انه بالفعل تم تقدين بيانات جديدة إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تدل على استقرار لقاح كوفيد-19 عند تخزينه في درجة حرارة -25 درجة مئوية حتى -15 درجة مئوية، وهي درجات الحرارة الأكثر شيوعاً في المجمدات والثلاجات الصيدلانية.

يأتي هذا الخبر بعد معرفة احتياج اللقاح أن يتم تخزينه في درجات حرارة بين -80 درجة مئوية و-60 درجة مئوية.

هذا وقد تم تقديم جميع البيانات  لإدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الامريكية لاثبات دعم التحديث المطروح لمعلومات وصف ترخيص استخدام الطوارئ الأميركية (EUA)، والتي من شأنها أن تسمح بتخزين قوارير اللقاح في درجات الحرارة هذه لمدة أسبوعين كبديل أو مكمل للتخزين في مجمد درجة حرارة منخفضة للغاية.

وعلى الصعيد الخاص، صرح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيونتيك: “كانت أولويتنا القصوى تطوير لقاح آمن وفعال بسرعة وإتاحته للأشخاص الأكثر ضعفاً في العالم من أجل إنقاذ الأرواح. في الوقت نفسه، قمنا باستمرار بجمع البيانات التي يمكن أن تتيح التخزين عند حوالي -20 درجة مئوية”.

وصرح ايضا: ” انه قد من المتوقع ان تسهل البيانات المقدمة للتعامل مع لقاحنا في الصيدليات والاماكن المخصصه للتلقيح وتوفير مرونة أكبر لمراكز التطعيم. سنواصل الاستفادة من خبرتنا لتطوير تركيبات جديدة محتملة يمكن أن تجعل لقاحنا أسهل في النقل والاستخدام”.

المصدر: العربية نت

تابع مصدرك اليمن على جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *