التخطي إلى المحتوى

مباراة الهلال السوداني وماميلودي صن داونز، يلتقي العملاق السوداني نادي الهلال مع نادي صن داونز الجنوب افريقي في الجولة الخامسة ضمن مباريات المجموعات في دوري ابطال افريقيا وسيقام اللقاء في ملعب نادي الهلال السوداني في العاصمة السودانية الخرطوم.

هذا وقد قدم الهلال السوداني احتجاجاً رسمياً لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على تعديل توقيت مباراته أمام صن داونز، في خامس جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا المحدد لها “الجمعة”.

موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز

وكان الكاف قد باغت الأزرق، عصر اليوم “الثلاثاء”، بخطاب أعلن فيه تعديل توقيت المواجهة المرتقبة، من الساعة السادسة مساءً، إلى الثالثة بعد منتصف النهار.

وبحسب الهلال، فإن “كاف” استند على تقرير حكم مباراة منتخب السودان وجنوب أفريقيا الذي أكد فيه ضعف الإضاءة بملعب الجوهرة الزرقاء.

ومنذ العام الماضي يعاني الملعب من مشكلة في الإضاءة وهو ما قاد الاتحاد الأفريقي للمطالبة بتحسينها.

سبب تعديل موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز

تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم ، خطابا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء ، يفيد بإعادة توقيت لقاء الهلال السوداني وصن داونز إلى الثالثة ظهرا وهو الموعد الاول المحدد للقاء ، بعدما طالب الهلال في وقت سابق بقيام المباراة في السادسة مساء.

وبرر الاتحاد القاري للعبة إعادته للمباراة في توقيتها الأول إلى سوء إضاءة استاد الهلال الذي ستقام عليه المباراة.

وكان مراقب لقاء ملاوي وجنوب السودان ، رفع تقريرا للاتحاد الافريقي لكرة القدم ، ذكر فيه أن اضاءة استاد الجوهرة الزرقاء ، غير مطابقة لمواصفات الكاف.

وقرر كاف سابقاً ، عدم قيام اي مباراة مساء على ملعب الهلال ، مما دفع الفريق الي لعب مبارياته الافريقية عصرا وكذلك مباريات المنتخب الوطني وبقية الأندية المشاركة افريقيا.

ويلتقي الهلال وصن داونز يوم السبت المقبل ، في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا علي ملعب الأول.

ويملك الهلال ثلاث نقاط في رصيده ، في المركز الثاني ، فيما ضمن ماميلودي صن داونز التأهل بالعلامة الكاملة ، بعدما جمع 12 نقطة ، وفاز في لقاءاته الأربعة الأولى.

وكان الفريق السوداني ، حقق التعادل أمام مازيمبي الكونغولي، وشباب بلوزداد الجزائري مرتين ذهابا وإيابا ليحصل على ثلاث نقاط.

تشكيلة مباراة الهلال السوداني وصن داونز

علي عبدالله أبو عشرين، السمؤال ميرغني، محمد احمد إرنق، الطيب عبد الرازق، فارس عبدالله، نصر الدين الشغيل، أبوعاقلة عبدالله، ولاء الدين الخضر (بوغبا) ونزار حامد.

وسيقود خط الهجوم عيد مقدّم ومحمد عبد الرحمن.

القنوات الناقلة مباراة الهلال السوداني وصن داونز

سوف تنقل مباراة الهلال وصن داونز عل قناة “beIN Sports HD 4″، صاحب البث الرسمي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الشرق الأوسط.

كانت مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز بطل جنوب أفريقيا 2-0 على ملعبه.

وضمن صن داونز التأهل لربع النهائي بعد أن جمع 12 نقطة من 4 انتصارات متصدرا للمجموعة الثانية.

في المقابل يحل الهلال وصيفا بـ3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على شباب بلوزداد الجزائي، بينما يتذيل مازيمبي الكونغولي الترتيب برصيد نقطتين فقط.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *