التخطي إلى المحتوى
مقابلة ابنة سعد الجبري على قناة cnn محمد بن سلمان اعتقل زوجي واخوتي
ابنة سعد الجبري

بعد مقابلة سعد الجبري المسؤول الامني السابق، لقاء ابنة سعد الجبري اثار الكثير من الجدل في السعودية خصوصا بعد اتهام والدها ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان بعدد من القضايا، اهمها قضية محاولة اغتيال  الملك عبدالله ومحاولة اغتيال سعد الجبري نفسه في 2017 بكندا حسب تصريحة، وظهرت اليوم ابنة سعد الجبري “حصة” على قناة سي ان ان الامريكية، بتصريح، حول اعتقال اخوتها سارة وعمر وكذالك عن قضية والدها مع السلطات السعودية.

هذا وكشفت حصة سعد الجبري، حصة، لقناة السي ان ان الامريكية، عن ظروف اعتقال زوجها واختفائه في السعودية كما تحدثت عن أسباب احتجاز شقيقها وشقيقتها، عمر وسارة، في المملكة مؤكدة أن السبب الرئيسي لاعتقال أفراد عائلتها هو استدراج والدها إلى السعودية لأن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، “يحاف” من المعلومات التي يمتلكها الجبري عنه، حسب قولها.

مقابلة سعد الجبري في برنامج 60 دقيقة

اتهامات سعد الجبري بالفساد

وفي وقت سابق كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، تفاصيل خطوة جديدة اتخذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. ضد سعد الجبري ضابط المخابرات السابق.

كما قالت الصحيفة الأمريكية، إن مجموعة استثمارية مملوكة للحكومة السعودية رفعت دعوى قضائية ضد سعد الجبري، بدعوى اختلاس مليارات الدولارات.

أموال حكومية استولى عليها سعد الجبري

€وفي يوليو الماضي، نقلت الصحيفة عن مسؤولين سعوديين ووثائق حكومية، أن الجبري كان يقود شبكة من المسؤولين. ممن أهدروا 11 مليار دولار. أمريكي من أموال الحكومة.

وهذه الأموال، وفق الصحيفة، تابعة لصندوق تابع لوزارة الداخلية خلال فترة تولي بن نايف المنصب هناك.

وفي السياق، نفى خالد نجل الجبري تقرير الصحيفة الأمريكية، مؤكداً أن والده لم تكن له أي سيطرة على الصندوق.

كما أوضح خالد الجبري، أن الأمير محمد بن نايف كانت له لوحده حرية التصرف في الصندوق بتفويض واضح ومطلق من الملك عبد الله.

المصدر: CNN Arabic/ وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *