التخطي إلى المحتوى
مواعيد السماح بالقدوم إلى السعودية والدول التي تم تعليق الرحلات بها
مواعيد السماح بالقدوم إلى السعودية والدول التي تم تعليق الرحلات بها

مواعيد السماح بالقدوم إلى السعودية والدول التي تم تعليق الرحلات بها فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، أنها ستسمح لكل راكب تلقى جرعة من لقاح المتحور الجديد بالدخول إلى السعودية مباشرة ، ووعدت بإجراء الحجر صحي مؤسسي لمدة ثلاثة أيام للتحقق من سلامته. صحة الركاب القادمين.

جاء هذا القرار في سياق إعلان الوزارة أنها ستستمر في تعليق الدخول إلى بعض الدول ، وستقوم اللجان المختصة بمتابعة الوضع الوبائي والحالات المرفوعة من وزارة الصحة في هذه الدول. تقرير تحقيق الاستقرار وهذا ما سوف نتكلم عنه مواعيد السماح بالقدوم إلى السعودية .

مواعيد السماح بالقدوم إلى السعودية

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن السماح بالقدوم إلى السعودية ورفع قيود السفر لمن تلقوا جرعة من اللقاح في السعودية سيبدأ يوم السبت 4 ديسمبر المقبل ، 4 / 29/1443 ، الفرضية هي أن الالتزام الكامل مستمر. الإجراءات والتدابير الوقائية التي أعلنت عنها السلطات السعودية ، لا سيما تعليمات وزارة الصحة السعودية.

تعليق الرحلات الجوية مع بعض الدول إفريقيا

نتيجة للتطورات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية في بعض دول قارة جنوب إفريقيا ، أعلنت وزارة الداخلية السعودية تعليق الرحلات الداخلية والخارجية.من بعض الدول إفريقيا بعد ظهور متحور جديد من كورونا، كالتالي:

  1. مالاوي
  2. زامبيا
  3. ميدغشقر
  4. أنجولا
  5. جزر القمر
  6. سيشيل
  7. موريشيوس.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تعليق السفر إلى هذه الدول ، وسيتم تعليق جميع غير المواطنين الذين يصلون بشكل مباشر أو غير مباشر من دخول المملكة العربية السعودية ، أي أولئك الذين سيسافرون من هذه الدول عبر دول أخرى ، ما لم يمروا. الصرف الصحي المعتمد والمنفذ من قبل المملكة العربية السعودية ، حيث يسمح لهم بدخول البلاد لمدة 14 يومًا أو أكثر.

السفر

وأوضحت الوزارة أن الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام سيطبق على جميع الفئات المستبعدة من هذه الدول بما في ذلك المواطنون السعوديون بغض النظر عن حالة تحصين المسافر ، وسيتم مراجعة وتقييم القرار وتطور الوضع الوبائي العالمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *