التخطي إلى المحتوى
موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 / 2021  للمدارس والجامعات في المملكة السعودية

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 / 2021، حيث تبدأ يوم الأحد الذي يوافق 19 ربيع الثاني 1443ه‍، ويقابله 14 نوفمبر 2021 ميلادي، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم للمملكة العربية السعودية أوضحت قبل مده أن تلك الاختبارات الخاصة باخر الفصل الدراسي الأول، سوف تستمر لمدة 10 أيام تقريبا، وعند انتهائها يحصل الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة على إجازة اخر الفصل الدراسي الأول.

موعد الاختبارات النهائية 1443 / 2021

الجدير بالذكر أن الامتحانات النهائية في كافة مدارس المملكة للعام الدراسي 1443 / 2021، سيتم عقدها وفقا لترتيبات النظام التعليمي الجديد بثلاث فصول دراسية، لكل منهم امتحان نهائي في منهج كل المواد الدراسية التي قام الطلاب بدراستها طوال العام الدراسي، على أن تكون تلك الامتحانات بمثابة تقويم للطلاب عن مدى الاستيعاب والفهم للمنهج الدراسي الذي يتم شرحه طوال العام الدراسي، إلى جانب التعرف على نقاط الضعف والقوة لدى الطلاب في استيعاب العملية التعليمية، وبالتالي العمل على تطوير تلك نقاط الضعف في الاختبار النهائي، وهكذا يتم التعرف بشكل كامل على المستوى الفعلي لكل الطلاب في كل المراحل التعليمية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

قامة وزارة التربية والتعليم في المملكة بتوضيح الموعد المحدد للامتحانات النهائية للفصل الأول، على أن تكون يوم الأحد الذي يوافق 14 نوفمبر 2021ميلادي، 9 ربيع الثاني 1443ه‍.

على أن يستمر الطلاب بأداء الامتحانات لمدة 10 أيام متتالية، ثم الدخول في إجازة الفصل الدراسي الاول، لمدة 10 أيام بدءا من يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021، والموافق 20 ربيع الثاني من عام 1443 ه‍.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 للجامعات في السعودية

الجدير بالذكر أن كل الجامعات في المملكة العربية السعودية، تقوم بالإعلان عن موعد محدد لها للاختبارات النهائية للترم الأول 1443/2021.
وذلك من خلال الصفحات الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي للجامعة على المنصات الإلكترونية المختلفة، ضمن إطار التقويم الدراسي المعلن عنه بشكل مسبق من قبل وزارة التعليم السعودية.
فمن المقرر له أن تنتهي كافة الامتحانات النهائية للجامعات في آخر موعد لكافة الاختبارات النهائية، ليتم الالتزام بالمواعيد المقررة للإجازات الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *