التخطي إلى المحتوى
هل فيتامين الكالسيوم يزيد الوزن
هل فيتامين الكالسيوم يزيد الوزن
قد يبحث بعض الأشخاص الذين يتناولون الكالسيوم ، هل فيتامين الكالسيوم يزيد الوزن؟ ابحث عن إجابة السؤال في المقالة التالية.
هل فيتامين الكالسيوم يزيد الوزن الكالسيوم عنصر غذائي مهم لصحة العظام ، وعلى الرغم من أن النظام الغذائي هو أفضل طريقة للحصول على مكمل الكالسيوم ، إلا أن مكملات الكالسيوم قد تكون خيارًا ضروريًا إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى الكالسيوم. تعرف على إجابات الأسئلة التالية:

هل فيتامين الكالسيوم يزيد الوزن

أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة تناول الكالسيوم من خلال مكملات الكالسيوم يمكن أن تقلل من وزن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعي ، أو الأطفال والمراهقين ، أو الرجال البالغين ، أو النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث.

في المقابل ، أظهرت دراسة أخرى أن مكملات الكالسيوم بجرعة 1500 مجم / يوم لمدة عامين ليس لها أي تأثير على فقدان الوزن لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ، لذلك من غير المرجح أن يكون لمكملات الكالسيوم كإجراء وقائي تأثير مهم سريريًا. تستفيد في هؤلاء المرضى.

لذلك فإن الإجابة على سؤال “هل حبوب الكالسيوم تزيد الوزن؟” لا ، فهي لا تزيد الوزن ، ولكن في بعض الحالات قد تساعد في إنقاص الوزن والحفاظ عليه.

دور الكالسيوم في إنقاص الوزن

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث والبحث ، إذا تمت مقارنة نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية لا يشمل منتجات الألبان الموصى بها مع الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا محدود السعرات الحرارية ، فإن التأثير الفعال للكالسيوم على فقدان الوزن والمحافظة عليه يبدو واضحًا وهامًا,بما في ذلك منتجات الألبان الموصى بها: وجدت الدراسات أن منتجات الألبان أكثر نجاحًا حتى لو كانت تستهلك نفس عدد السعرات الحرارية كل يوم.

لقد وجدت الدراسات أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون أي من منتجات الألبان ، فإن تناول 3 حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم يوميًا يساعد على تقليل الوزن والحفاظ عليه ، لكن هذا التأثير يقتصر على الكالسيوم في الأطعمة والمشروبات ، وليس مكملات الكالسيوم.

تأثيرات أخرى لمكملات الكالسيوم على الجسم

بعد أن ردنا على سؤال “هل تكتسب مكملات الكالسيوم الوزن أم تفقد الوزن” ، لا بد من ذكر تأثير مكمل الكالسيوم الأخرى على الجسم.

عند تناول مكملات الكالسيوم عند عدم الحاجة إليها ، فإن الجرعات العالية من الكالسيوم سيكون لها تأثير على الجسم ، ويمكن تلخيص آثار تناول جرعات عالية من حبوب الكالسيوم على الجسم على النحو التالي:

جرعات عالية من مكملات الكالسيوم وأمراض القلب

الأدلة والأبحاث ليست واضحة بعد ، وهناك حاجة إلى العديد من الدراسات والدراسات قبل أن يتمكن الأطباء من إثبات تأثير مكملات الكالسيوم على زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب.

سرطان الكالسيوم والبروستاتا

أظهرت بعض الدراسات أن تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان والمكملات الغذائية قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، بينما أظهرت الدراسات الحديثة أن إجمالي الكالسيوم أو الكالسيوم الغذائي أو حبوب الكالسيوم لا تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

لكن يجب أن تكون حذرًا وتجنب تناول كميات كبيرة من أقراص الكالسيوم حتى يكون لديك فهم أفضل لهذه المخاطر المحتملة لتجنب الإفراط في تناول الكالسيوم ، والتواصل مباشرة مع طبيبك إذا واجهت أي أعراض أو مشاكل.

يمكنك التعرف أيضا على : الثعلبة وعلاجها مع (الأسباب)

نصائح لاتباعها عند تناول أقراص الكالسيوم

فيما يتعلق بتناول حبوب الكالسيوم للحصول على أقصى استفادة من تناول الكالسيوم ، هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها ، ونوجزها على النحو التالي:

تناول مكملات الكالسيوم مع وجبات الطعام ، وليس وحدها ، لأن الكالسيوم يحتاج إلى حمض في عصير المعدة ليتحلل.
تجنب تناول مكملات الكالسيوم في نظام غذائي غني بالألياف. يمكن دمج الألياف مع الكالسيوم ، مما يقلل من استخدام الجسم للكالسيوم.
لا تتناول أكثر من 500 إلى 600 مجم في المرة الواحدة ، لأن جسمك لا يستطيع امتصاص المزيد وسيتم إفرازه في البول.
تجنب تناول مكملات الحديد أثناء تناول مكملات الكالسيوم لأن كل منها يتدخل في امتصاص الآخر ويقلل من معدل الامتصاص ويستفيد منه الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *