التخطي إلى المحتوى

بعد توقف رحلات شركة طيران روس افياتسيا الروسي إلى جمهورية مصر بسبب الحادث الذي تسبب بتحطم طائرة ركاب روسية، لو تؤكد الشركة بعد عن عودة خط رحلات المناطق السياحية في مصر.

وصرحت شركة “روس أفياتسيا”، في بيانها الاخير ، إن “هيئة الطيران المدني في روسيا لا تؤكد ماتقولة بعض وسائل الإعلام بشأن استئناف رحلات الطيران العارض (تشارتر) إلى المنتجعات السياحية في مصر”.

وجاء هذا التصريح بعد انتشار خبر على صحيفة “الأهرام” المصرية يوم امس تؤكد استئناف رحلات الطيران العارض (تشارتر) بين روسيا والمنتجعات المصرية اعتبارا من 28 مارس المقبل، وبعدها قالت وزارة الطيران المدني المصرية إن موسكو والقاهرة اتفقتا على استئناف الرحلات الجوية، لكن لا يوجد موعد محدد حتى الآن.

وكانت روسيا قد فرض قرار تعليق رحلات الطيران المدني من وإلى جمهورية مصر، بعد تحطم احد الطائرات المدنية من طراز “إير باص-321” تابعة لإحدى شركات الطيران في روسيا فوق سماء سيناء في نهاية شهر أكتوبر من العام 2016، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

إقراء ايضا: شركة بوينغ توقف جميع رحلات طائرات “بوينغ 777” بعد احتراق أحد محركاتها

من ثم  تم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مطار القاهرة الدول فقط، فيما بقيت رحلات الطيران العارض معلقة إلى شرم الشيخ والغردقة.

وتطالب السلطات الروسية عمل الاجرائات اللازمة من الأمنية والتفتيش في جميع المطارات والمنتجعات المصرية لضمان أمن وسلامة السياح الروس في جمهورية مصر.

المصدر: RT Arabic

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *