التخطي إلى المحتوى

في اتصال هاتفي جمع بين وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن وولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، وصف وزير الدفاع ان الاتصال كان جيد وانه وضح لوزير الدفاع السعودي وولي العهد محمد بن سلمان ان امريكا، وضحت موقفها بأنها لن تدعم العمليات الهجومية التي تقودها السعودية في اليمن.

وفي خضم مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يوم امس الجمعة، قال لويد أوستن وزير الدفاع الامريكي “كانت المكالمة جيدة بكل تأكيد، وبمنزلة إعادة ترتيب للأنشطة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع”.

وتابع لويد أوستن قائلا “كما تعلمون فقد كان فخامة الرئيس جو بايدن واضحا من البداية بخصوص دعمنا للعمليات الهجومية التي تقوم بها السعودية في اليمن ، وقد سمعوا تلك الرسالة بوضوح”.

وتأكيد على إحدى خطواتها الأولى والاهم في الملفات السياسة الخارجية اصدرة إدارة بايدن موافقة بإلغاء دعمها للعمليات العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في اليمن، وقالت إنها ستعمل على إنهاء الحرب وما خلفته من أزمة إنسانية توصف بأنها الأسوأ في العالم.

تصريحات سعودية

هذا وقد صرحت، وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تفاهم مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن “أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة وسبل تعزيزها وبخاصة في مجال التعاون الدفاعي، فضلا عن بحث تطورات الأحداث الإقليمية”.

وأضافت أن وزير الدفاع لويد أوستن “بادر بتجديد تأكيده على أهمية الشراكة الإستراتيجية والدفاعية بين امريكا والمملكة… كما جدد إدانة بلاده للهجمات الحوثية على المملكة، وأكد التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة على الدفاع عن نفسها”.

المصدر: الجزيرة نت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *