التخطي إلى المحتوى
5 شروط بعد فتح السفر من مصر الى السعودية بداية من الأربعاء المقبل
شروط بعد فتح السفر من مصر الى السعودية

5 شروط بعد فتح السفر من مصر الى السعودية بداية من الأربعاء المقبل وهنا هنتعرف على شروط لاستقبال المصريين على أراضي السعودية من الأربعاء المقبل بعد فتح السفر من مصر الى السعودية وضعت وزارة الداخلية السعودية سلسلة من الشروط للسماح للمواطنين بالدخول مباشرة إلى الأراضي السعودية ، ابتداء من الأربعاء المقبل ،وهي بشرة خير بعد فتح السفر من مصر الى السعودية قبل جائحة فيروس كورونا والتي عطلت معظم خطوط السفر.

فتح السفر من مصر الى السعودية بشروط أهمها

  1. في مقدمة هذه الشروط ، لا يتم تطبيق إجراء العزل المؤسسي إلا على الوافدين لمدة 5 أيام ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم خارج المملكة ، وفي هذا الصدد يستمر تطبيقه على مجموعات معينة من الاستثناءات.
  2. الشرط الثاني هو أن الأشخاص الذين يأتون إلى السعودية يجب أن يتلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا قبل وصولهم.
  3. يجب عزل الركاب القادمين من الداخل لمدة خمسة أيام ، واتخاذ الاحتياطات اللازمة ، وتقديم العينات في اليومين الثاني والخامس من هذه الأيام الخمسة.

بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية ، بناءً على التتبع المستمر للوضع الوبائي المحلي والعالمي لفيروس كورونا الجديد ، وكذلك آراء الجهات الصحية السعودية حول تطور الالتهاب الرئوي كوروناي الجديد. قرر الوباء والوباء واستقرار الوضع الوبائي في بعض الدول السماح للدول التالية بالدخول مباشرة إلى المملكة دون الحاجة إلى قضاء (14) يومًا خارج المملكة قبل دخول المملكة “. مصر – إندونيسيا – باكستان – البرازيل- الهند وفيتنام “، بغض النظر عن حصانتهم في الخارج ، يخضعون للحجر الصحي المؤسسي. الإجراء (5) أيام.

قرارات سابقة بخصوص السفر من مصر الى السعودية للعمال

أعلنت وزارة القوى العاملة ، في وقت سابق من الشهر الجاري ، أن المملكة العربية السعودية ستسمح لبعض فئات بدخول أراضيها بشكل مباشر.

جاء ذلك في بلاغ عاجل تسلمه وزير القوى العاملة محمد سعفان من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية في الرياض بالمملكة العربية السعودية ، وفق بيان اليوم الأربعاء.

أفادت التقارير أن وزارة الداخلية السعودية تسمح لبعض المجموعات بدخول السعودية مباشرة من الدول التي تتطلب الدخول ، وعليهم البقاء في الخارج لمدة 14 يومًا قبل دخولهم المملكة ، بشرط أن يخضعوا للعزل المؤسسي والتطعيمات. خلال فترة العزل.

ما هي الفئات المسموح لها السفر بعد فتح السفر من مصر الى السعودية

وأوضح مفوض العمل ورئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض ، أحمد رجائي ، أن القرار رفع حظر سفر المواطنين دون سن 18 عامًا إلى البحرين ، وأشار إلى أن الفئات المشمولة بالقرار هي:

  • (أعضاء هيئة التدريس ، التعليم العام مدرسون ومعلمات ، مدربو مؤسسات التدريب ، طلاب المنح الدراسية).

يستثني القرار من تم تطعيمهم أو تم تطعيمهم داخل المملكة من تطبيق الحجر المؤسسي ، على أن يشمل ذلك مرافقي هذه الفئات وعائلاتهم ، وكذلك العاملين في القطاعين العام والخاص ، وكذلك طلبات الحصول على إعلان سابق. متطلبات سفر المواطن.

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية ، الليلة الماضية (الثلاثاء) ، عن اتخاذ إجراءات جديدة في ظل الجهود الهائلة التي تبذلها الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19).

الدول المسموح لها بالسفر بعد فتح السفر من مصر الى السعودية بالحجر المؤسسي

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ، فقد تقرر السماح للدول التي تحتاج إلى البقاء في الخارج لمدة 14 يومًا بالدخول إلى المملكة العربية السعودية بشكل مباشر ، شريطة أن تكون قد خضعت للحجر الصحي المؤسسي وتم تطعيمها خلال هذه الفترة. فترة العزل المؤسسي للمجموعات التالية:

  • 1- أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات والكليات والمعاهد البحثية وغيرها.
  • 2- معلمو التربية العامة.
  • 3- مؤسسات التدريب في مؤسسات التدريب الفني والمهني العام ومؤسسات التدريب.
  • 4- المبتعثين من طلاب

أخر تحديث من الطيران المدني السعودي بعد فتح السفر للسعودية

يتم استبعاد من تم تطعيمهم أو تم تطعيمهم في المملكة من طلب الحجر المؤسسي بشرط أن يشمل ذلك المرافقين وعائلاتهم من هذه الفئات وكذلك العاملين في القطاعين العام والخاص.

كما يشمل القرار رفع تعليق السفر إلى مملكة البحرين للمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وتطبيق متطلبات سفر المواطنين المعلنة سابقًا.

وأكد المصدر أن على الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية والوقائية ، ولا يمكن التساهل عند تطبيق الاشتراطات الصحية.

وأوضح المصدر أنه وفقا لتطور الوضع الوبائي ، فإن جميع الإجراءات الوقائية والوقائية للسفر تحتاج إلى تقييم مستمر من قبل وكالة الصحة العامة (وقاية).

مواعيد فتح الطيران بين مصر والسعوديه مع أهم الشروط

إجراءات الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراءات وضوابط الصلاة في روضة المسجد النبوي الشريف وزيارة ضريح النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” ، أن وزارة الحج والعمرة أعلنت أنه يمكن للجميع الصلاة في روضة الشريفة كل 30 يومًا ، بشرط الاحتفاظ بإذن الصلاة في روضة.

وأوضحت أنها بحاجة إلى الحصول على تصريح لزيارة ضريح الرسول محمد ورفيقيه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب ، وذلك من خلال استمارة اعتمرنا وتوكلنا .

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات ليس لها علاقة بالصلاة في المسجد النبوي ، مشيرة إلى أنه لا داعي لتحديد موعد للصلاة بالمسجد النبوي. جرعة اللقاح).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *